توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس المقررات التعليمية (دراسة ميدانية)
Keywords:
أعضاء هيئة التدريسية, تطبيقات الذكاء الاصطناعي, المقررات التعليميةAbstract
هدفت الدراسة التعرف على العلاقة بين استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومدى المُساهمة في نشر المُقررات التعليمية، واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوب المسح بالعينة كأداة لجمع البيانات, وتكونت العينة من (240) مفردة من أعضاء هيئة التدريس المستخدمون لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال عملهم بجامعتي السلطان قابوس و الشرقية– بسلطنة عمان، وتوصلت النتائج إلى: وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومدى المُساهمة في تجويد ونشر المُقررات التعليمية، ووجود فروق بين استخدام أعضاء هيئة التدريس لأنماط التفاعل مع المحتوى التعليمي عبر المنصات الرقمية التعليمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لمتغير التوزيع الجغرافي، وفي اتجاه أعضاء هيئة التدريس-جامعة السلطان قابوس والشرقية.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2025 محمد بن سالم بن حمود السعدي (Autor/in)

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.