توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس المقررات التعليمية (دراسة ميدانية)
الكلمات المفتاحية:
أعضاء هيئة التدريسية، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، المقررات التعليميةالملخص
هدفت الدراسة التعرف على العلاقة بين استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومدى المُساهمة في نشر المُقررات التعليمية، واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوب المسح بالعينة كأداة لجمع البيانات, وتكونت العينة من (240) مفردة من أعضاء هيئة التدريس المستخدمون لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال عملهم بجامعتي السلطان قابوس و الشرقية– بسلطنة عمان، وتوصلت النتائج إلى: وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومدى المُساهمة في تجويد ونشر المُقررات التعليمية، ووجود فروق بين استخدام أعضاء هيئة التدريس لأنماط التفاعل مع المحتوى التعليمي عبر المنصات الرقمية التعليمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لمتغير التوزيع الجغرافي، وفي اتجاه أعضاء هيئة التدريس-جامعة السلطان قابوس والشرقية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 محمد بن سالم بن حمود السعدي (Autor/in)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
