واقع استخدام طلبة الدراسات العليا لتقنيات الذكاء الاصطناعي في الجامعات الليبية والصعوبات التي تواجههم
الكلمات المفتاحية:
تقنيات ، الذكاء الاصطناعي ، الدراسات العلياالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام طلبة الدراسات العليا لتقنيات الذكاء الاصطناعي في الجامعات الليبية ، والتعرف على الصعوبات التي تواجههم في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي . وتكونت عينة الدراسة من طلاب الدراسات العليا بمرحلة الماجستير والتابعين لكلية الآداب جامعة مصراتة ( قسمي علم الاجتماع وعلم النفس ) ، وكلية الآداب الجامعة الأسمرية زليتن ( قسم علم النفس) والأكاديمية الليبية جنزور قاعات زليتن ( قسم دراسات الطفولة )، وتم أخذ عينة قصدية منهم بلغ قوامها ( 37 ) طالب وطالبة .
وتوصلت نتائج الدراسة إلى : أن أغلب أفراد العينة يفتقرون لأساليب استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي وأن واقع استخدام طلبة الدراسات العليا لتقنيات الذكاء الاصطناعي في الجامعات الليبية جاء بدرجة منخفضة جداَ ، وأن الصعوبات التي تواجههم في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كبيرة جداَ.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 ليلى محمد العارف (Autor/in)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.