اعتماد الجمهور الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات

Authors

  • شوقي إبراهيم زرعي قديح قسم العلاقات العامة، كلية الإعلام، جامعة الأقصى، فلسطين Author

Keywords:

الشباب الفلسطيني, شبكات التواصل الاجتماعي, التوعية, الشائعات

Abstract

هدفت الدراسة الى معرفة مدى اعتماد الشباب الفلسطيني في محافظات غزة على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات، معرفة اهم شبكات التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها الشباب الفلسطيني خلال متابعة مخاطر الشائعات على المجتمع الفلسطيني، والتعرف على أسباب اعتماد الشباب على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات على المجتمع الفلسطيني، وتنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الوصفية، اعتمد الباحث في دراسته على منهج المسح الإعلامي، استخدم الباحث في هذه الدراسة صحيفة الاستقصاء لجمع البيانات، يتمثل مجتمع الدراسة من الشباب في محافظات غزة، اختيار العينة العشوائية الطبقية قوامها (400) مبحوث من الشباب في غزة، وتوصلت الدراسة على عدة نتائج أهمها: أن ما نسبته 22.0% هم من الذين درجة اعتمادهم على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات عالية جداً، أن ما نسبته 88.5% مصدرهم متابعتهم في التوعية بخطورة الشائعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبينت وأن ما نسبته 88.8% يعتمدون على الفيس بوك، بينما ما نسبته 81.3% على واتس أب.

Published

2025-05-16

How to Cite

شوقي إبراهيم زرعي قديح. (2025). اعتماد الجمهور الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات. Journal of Communication Research, 9(1), 141-152. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/11

Similar Articles

1-10 of 29

You may also start an advanced similarity search for this article.