اعتماد الجمهور الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات
الكلمات المفتاحية:
الشباب الفلسطيني، شبكات التواصل الاجتماعي، التوعية، الشائعاتالملخص
هدفت الدراسة الى معرفة مدى اعتماد الشباب الفلسطيني في محافظات غزة على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات، معرفة اهم شبكات التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها الشباب الفلسطيني خلال متابعة مخاطر الشائعات على المجتمع الفلسطيني، والتعرف على أسباب اعتماد الشباب على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات على المجتمع الفلسطيني، وتنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الوصفية، اعتمد الباحث في دراسته على منهج المسح الإعلامي، استخدم الباحث في هذه الدراسة صحيفة الاستقصاء لجمع البيانات، يتمثل مجتمع الدراسة من الشباب في محافظات غزة، اختيار العينة العشوائية الطبقية قوامها (400) مبحوث من الشباب في غزة، وتوصلت الدراسة على عدة نتائج أهمها: أن ما نسبته 22.0% هم من الذين درجة اعتمادهم على شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بخطورة الشائعات عالية جداً، أن ما نسبته 88.5% مصدرهم متابعتهم في التوعية بخطورة الشائعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبينت وأن ما نسبته 88.8% يعتمدون على الفيس بوك، بينما ما نسبته 81.3% على واتس أب.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 شوقي إبراهيم زرعي قديح (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.