أبعاد مصداقية إعلانات المشاهير في وسائل التواصل الاجتماعي (دراسة تحليلية)
الكلمات المفتاحية:
إعلانات المشاهير، وسائل التواصل الاجتماعي، المصداقية، صورة العلامة التجاريةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أبعاد مصداقية إعلانات المشاهير في وسائل التواصل الاجتماعي ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، عن طريق تحليل مضمون عينة مكونة من 64 إعلانًا للمشاهير على أربع منصات اجتماعية )فيسبوك، إنستغرام، يوتيوب، تيك توك)، وتم قياس أبعاد المصداقية وفق خمسة محاور: الخبرة، الثقة، الجاذبية، التشابه، الشعبية، وأظهرت النتائج أن إعلانات المشاهير التي تستهدف المستهلك اليمني تعتمد على ابعاد المصداقية (الخبرة، الثقة، الجاذبية، التشابه، الشعبية)، وأن إعلانات المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عينة الدراسة تعتمد بشكل رئيسي على قالب إعلانات (الفيديو)، ومن حيث الأهداف التسويقية في إعلانات المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عينة الدراسة فقد تركزت في الهدف (التنافسي)، يليه الهدف (التذكيري)، كما أن أسلوب (العروض التوضيحية) كان أكثر الأساليب التوضيحية في إعلانات المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما جاءت استمالتي (الجودة) و(الراحة) الأكثر استخدام في إعلانات المشاهير.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 درهم أمين احمد يحيى الورافي، عبد الرحيم الشاوري (Autor/in)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.