العلاقات العامة الرقمية وانعكاساتها على التسويق الالكتروني "دراسة ميدانية على المصارف التجارية بمدينة اجدابيا"
الكلمات المفتاحية:
العلاقات، العامة، الرقمية، التسويق الالكتروني، المصارف التجارية، اجدابياالملخص
تمركز هذا البحث عن الانعكاسات الوظيفية للعلاقات العامة الرقمية بالمصارف التجارية بمدينة اجدابيا، حيث هدفت هذه الدراسة البحثية في مجال العلاقات العامة والاتصال، لمعرفة أهم الأدوات الرقمية المستخدمة للعلاقات العامة بالمصارف التجارية لتعزيز الخدمات الالكترونية بالعمل المصرفي، بالإضافة إلى معرفة الارتباط للفوائد الوظيفية للعلاقات العامة في الإشراف على المنصات الرقمية داخل العمل المصرفي لتسويق الخدمات الالكترونية، وينتمي هذا البحث للبحوث الوصفية فيما يتعلق بالدراسات المسحية وأحد فروعه وهي مسح الجمهور الداخلي المتمثل في كافة المستويات الإدارية والموظفين بالمصارف التجارية، وذلك بالاعتماد على الحصر الشامل لكافة العاملين بهذه المصارف والبالغ عددهم (96) مفردة ، واعتمد تطبيق ذلك عبر أداة القياس الاستبيان.
أهم نتائج البحث :
أبرزت النتائج أن العلاقة بين العلاقات العامة الرقمية والتسويق الالكتروني بالمصارف التجارية جاءت بشكل عالي من خلال المحتوى الإيجابي لبناء سمعة طيبة للخدمات المصرفية المقدمة.
أظهرت النتائج بأن أهم الأدوات المستخدمة للعلاقات العامة للوسائط الرقمية لتفعيل التسويق الالكتروني جاءت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الالكتروني.
جاءت النتائج للانعكاسات المهنية بتعزيز التعاون والخدمات الالكترونية وقياس ردود فعل الجمهور وتعزيز التفاعل.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 د. جمال رمضان الحمري (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.