الإعلان الإلكتروني: المفهوم، الخصائص، السلبيات، الأشكال والأساليب

المؤلفون

  • أ. ريهام عرفة Autor/in

الكلمات المفتاحية:

الاعلان، الإعلان الالكتروني، الإعلان عبر الانترنت، الرقمية، التفاعلية

الملخص

          الاعلان الإلكتروني هو احدى الانشطة الاتصالية مدفوعة القيمة بین العملاء والشركات والتي تعرض على شبكات الإنترنت ، وجاءت هذه الدراسة الى التعرف على ماهية الاعلان الالكتروني وبذلك خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها أن أهم خصائص الاعلان الالكتروني هي التفاعلية و السرعة في الوصول الى العملاء وبيع المنتجات والخدمات لهم بشكل فورى ومن خلال وسائل الدفع الالكترونية، ومن خصائصه ايضاً قلة التكاليف ، وامكانية الوصول الى الجمهور المستهدف المهتم بما تسوقه الشركة ، وفي المقابل هناك مجموعة من السلبيات للإعلان الالكتروني منها : خطورة تعرض المستخدمين لهجمات القرصنة في بعض الاحيان، وتعرض اجهزتهم للفيروسات والضرر بمحتواها، وقلة الخصوصية، وعدم الشعور بالأمان لدى بعض العملاء فيما يتعلق باستخدام بياناتهم الشخصية، وعدم ضمان سرية المعلومات ، كما توصلت الدراسة الى انه اهم اشكال الاعلان الالكتروني هي: الأشرطة الإعلانية والاعلانات المتحركة والشاشات الاسمية ، اما اهم اساليب الإعلان الالكتروني هي: الموقع الإلكتروني للشركة ، البريد الإلكتروني ، مجموعات النقاش و الأخبار ، والقوائم البريدية، أما أهم وسائل الإعلان الإلكتروني هي : الصحف والمجلات الإلكترونية ، والتلفزيون والراديو الإلكتروني بالإضافة إلى البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

التنزيلات

منشور

2025-08-08

إصدار

القسم

البحوث المنشورة في العدد

كيفية الاقتباس

أ. ريهام عرفة. (2025). الإعلان الإلكتروني: المفهوم، الخصائص، السلبيات، الأشكال والأساليب. مجلة بحوث الاتصال (Journal of Communication Research) , 9(1), 772-775. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/74

المؤلفات المشابهة

1-10 من 32

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.