أثر المحتوى الإعلامي الرقمي على الجانب النفسي والسلوكي للملتقي دراسة مسحية على عينة من مستخدمي منصة فيسبوك

Authors

  • إسماعيل بن بلقاسم Author

Keywords:

المحتوى الرقمي, التأثير النفسي, القلق, المقارنة الاجتماعية, التقليد السلوكي

Abstract

تسلّط الدراسة الضوء على تأثير المحتوى الرقمي على المتلقي نفسيًا وسلوكيًا. نفسيًا، يؤدي إلى القلق، التوتر، والشعور بالنقص نتيجة المقارنة الاجتماعية والاستخدام المفرط. سلوكيًا، يدفع المتلقي لتقليد المؤثرين والمشاهير، مما يؤثر على أنماط حياته وتصرفاته.

Published

2025-07-24

How to Cite

إسماعيل بن بلقاسم. (2025). أثر المحتوى الإعلامي الرقمي على الجانب النفسي والسلوكي للملتقي دراسة مسحية على عينة من مستخدمي منصة فيسبوك. Journal of Communication Research, 9(1), 563-550. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/62

Similar Articles

1-10 of 25

You may also start an advanced similarity search for this article.