أثر المحتوى الإعلامي الرقمي على الجانب النفسي والسلوكي للملتقي دراسة مسحية على عينة من مستخدمي منصة فيسبوك
Keywords:
المحتوى الرقمي, التأثير النفسي, القلق, المقارنة الاجتماعية, التقليد السلوكيAbstract
تسلّط الدراسة الضوء على تأثير المحتوى الرقمي على المتلقي نفسيًا وسلوكيًا. نفسيًا، يؤدي إلى القلق، التوتر، والشعور بالنقص نتيجة المقارنة الاجتماعية والاستخدام المفرط. سلوكيًا، يدفع المتلقي لتقليد المؤثرين والمشاهير، مما يؤثر على أنماط حياته وتصرفاته.
Downloads
Published
2025-07-24
Issue
Section
Articles
License
Copyright (c) 2025 إسماعيل بن بلقاسم (Autor/in)

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
How to Cite
إسماعيل بن بلقاسم. (2025). أثر المحتوى الإعلامي الرقمي على الجانب النفسي والسلوكي للملتقي دراسة مسحية على عينة من مستخدمي منصة فيسبوك. Journal of Communication Research, 9(1), 563-550. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/62