أثر المحتوى الإعلامي الرقمي على الجانب النفسي والسلوكي للملتقي دراسة مسحية على عينة من مستخدمي منصة فيسبوك
الكلمات المفتاحية:
المحتوى الرقمي، التأثير النفسي، القلق، المقارنة الاجتماعية، التقليد السلوكيالملخص
تسلّط الدراسة الضوء على تأثير المحتوى الرقمي على المتلقي نفسيًا وسلوكيًا. نفسيًا، يؤدي إلى القلق، التوتر، والشعور بالنقص نتيجة المقارنة الاجتماعية والاستخدام المفرط. سلوكيًا، يدفع المتلقي لتقليد المؤثرين والمشاهير، مما يؤثر على أنماط حياته وتصرفاته.
التنزيلات
منشور
2025-07-24
إصدار
القسم
البحوث المنشورة في العدد
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 إسماعيل بن بلقاسم (Autor/in)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
إسماعيل بن بلقاسم. (2025). أثر المحتوى الإعلامي الرقمي على الجانب النفسي والسلوكي للملتقي دراسة مسحية على عينة من مستخدمي منصة فيسبوك. مجلة بحوث الاتصال (Journal of Communication Research) , 9(1), 563-550. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/62