دور العلاقات العامة الرقمية في تسويق الخدمات المصرفية في المصارف التجارية: دراسة ميدانية على المصارف التجارية في مدينة بنغازي

المؤلفون

  • أ‌. نصــاف الراشـدي كلية الإعلام والاتصال، جامعة إجدابيا، ليبيا Autor/in

الكلمات المفتاحية:

العلاقات العامة الرقمية، التسويق، الخدمات المصرفية، المصارف التجارية

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة الرقمية في تسويق الخدمات المصرفية، واتّبع البحث المنهج الوصفي؛ لملاءمته لطبيعة البحث، واستخدمت الباحثة استمارة الاستبانة کأداة لجمع المعلومات من عينة البحث المکونة من (96)، وتوصلت الدراسة إلى نتائج وتوصيات من لأهمها أن استخدام منصات التواصل الاجتماعي البنوك يجب أن تكون نشطة على منصات مثل Facebook,Twitter, Instagram لنشر محتوى قيّم ومشاركة المعلومات المفيدة للعملاء وإنتاج محتوى تعليمي وتوعوي للعملاء حول الخدمات المصرفية المختلفة والخدمات المقدمة تكون ذات محتوي بصري جذاب كالفيديوهات والتفاعل مع العملاء والرد على استفسارات العملاء وتلقي آرائهم والشكاوى عبر قنوات التواصل الرقمية وتحليل التعليقات والمشاركات؛ للحصول على تغذية راجعة قيّمة وقياس الأداء وتحليل البيانات واستخدام أدوات التحليل الرقمية؛ لمتابعة أداء الحملات التسويقية وفهم سلوك المستخدمين ودمج العلاقات العامة الرقمية مع الجهود التسويقية التقليدية؛ لتحقيق تجربة متكاملة للعملاء عبر مختلف القنوات.

التنزيلات

منشور

2024-12-01

إصدار

القسم

البحوث المنشورة في العدد

كيفية الاقتباس

أ‌. نصــاف الراشـدي. (2024). دور العلاقات العامة الرقمية في تسويق الخدمات المصرفية في المصارف التجارية: دراسة ميدانية على المصارف التجارية في مدينة بنغازي. مجلة بحوث الاتصال (Journal of Communication Research) , 8(2), 139-161. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/22