الخدمات المقدمة من الدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى  (دراسة ميدانية)

المؤلفون

  • أسماء محمد عبد القادر صندوقه معهد الصحافة وعلوم الإخبار، جامعــة منوبــــة - تونس Autor/in

الكلمات المفتاحية:

منصة الإعلام الرقمي (x)، المعلومات، الخدمات، الدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على معدل اعتماد الجمهور الأردني على منصة الإعلام الرقمي (x) كمصدر للمعلومات حول الخدمات المقدمة من الدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى، واستخدمت المنهج الوصفي بأسلوب المسح بالعينة كأداة لجمع البيانات، وتكونت العينة من (200) مفردة من المواطنين الأردنيين المتابعين للخدمات المقدمة من الدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى، وتوصلت النتائج إلى: وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين معدل اعتماد الجمهور الأردني على منصة الإعلام الرقمي (x) ومتابعة الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة من الدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى، مما يعكس: أهمية منصة الإعلام الرقمي كأداة رئيسية في عرض المحتوى الذي يتسم بالتنوع والمرونة لتعزيز المتابعة والمشاركة التفاعلية بين الجمهور والقائمين علي تلك المنصة، فضلاً عن وجود فروق دالة إحصائية بين أشكال تفاعل أفراد العينة مع للموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة من منصة الإعلام الرقمي (x) للدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى وفقاً لمتغير التوزيع الجغرافي، وفي اتجاه المقيمين بإقليم الشمال، مما يوضح لنا: تأثير المضمون الإخباري في أهمية تفاعلية الجمهور مع الأخبار والتحول من مستقبل إلى مرسل ومشارك للمعلومات على صفحته الخاصة، نتيجة تأثير العوامل الثقافية والاجتماعية وتفضيلاتهم الرقمية علي أسلوب تفاعلهم مع المحتوي الرقمي.

التنزيلات

منشور

2025-12-01

إصدار

القسم

البحوث المنشورة في العدد

كيفية الاقتباس

صندوقه أ. م. ع. ا. . (2025). الخدمات المقدمة من الدائرة الثقافية التابعة لأمانة عمان الكبرى  (دراسة ميدانية). مجلة بحوث الاتصال (Journal of Communication Research) , 9(2), 19-45. https://azujournals.ly/index.php/jcr/article/view/93

المؤلفات المشابهة

11-20 من 46

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.